deco deco

تعلم الايبوكسي

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته , تواجدك في هده الصفحة يدل على انك من من يبحت عن طريقة لتعلم فن الايبوكسي الجديد لذلك كنصحية أولية حاول ان لا تخاف من الصور و الفيديوهات التي تشرح لك طريقة عمل الايبوكسي  لأنه بسيط للغاية ولا يحتاج سوى ان تكون شخص ذو عزيمة و ان تحترم كل ما ستتعلمه في هذه المقالة ان شااء الله  . 
 كمقدمة حاول ان تتوفر على هاته الأدوات التي من الضروري توفر اي عامل ايبوكسي عليها و هي متوفر في عالمنا العربي , كما هو واضح في الصور
يستعمل في تسهيل المادة على الانتشار

يزيل الفقاعات من داخل المادة كما يمكن استخدامه من أجل التطبيق

للتمليس






 الان سوف ننتقل تدريجيا للمراحل المهمة في عملية التطبيق

الخطوة 1: تنظيف أسطح الخرسانة

إذا لزم الأمر ، استخدم مجرفة مسطحة أو مكشطة لإزالة الحطام المتصلب. ثم ،  إعداد حل التنظيف / إزالة الشحوم وفقا لتعليمات الشركة الصانعة. مع ارتداء قفازات مطاطية ، استخدم فرشاة ذات شعر صلب وحل لتنظيف أي شحوم أو بقع زيتية.

الخطوة 2: الأرضيات الرطبة

استخدم خرطومًا لتلميع الأرضية بالكامل بالماء. عند العمل في أقسام تبلغ مساحتها 5 أقدام ، استخدم جهاز غسيل كهربائي مع ملحق فرشاة ومزيل ديجريزر لتنظيف الأرضية بالكامل. اﺳﺗﺧدم ﻓرﺷﺎة ﻘوية ﻟﻔرش اﻟزواﯾﺎ وﻋﻟﯽ طول اﻟﺟدران اﻟﺗﻲ ﻻ ﯾﻣﮐن ﻟﻟﺟﮭﺎز اﻟوﺻول إﻟﯾﮭﺎ. بعد أن تكون الأرضية نظيفة ، استخدم ممسحة مطاطية لسحب الماء والصابون إلى منطقة مركزية. إ. تحقق مع مكتب  المحافظة على البيئة في بلدك لمعرفة ما إذا كان مسموحًا لك بالتخلص من المحلول عن طريق شطفه في المرحاض


الخطوة 3: خلط طلاء الايبوكسي

بعد اتباع تعليمات الشركة الصانعة ، استخدم أداة تثقيب وتقليب لمزج المحلولين الإيبوكسيين. لضمان المزج الكامل ، صب الخليط في دلو الثاني وخلط الطلاء مرة أخرى.

الخطوة 4: تطبيق على طول المحيط

باستخدام شريط لاصق ، قم بشق او تحديد  المنطقة أسفل باب الغرفة او المراب او المكان المراد تطبيق الايبوكسي عليه  ، ثم قم بتفريش شريط 4 بوصة من الايبوكسي على الشريط وعلى طول جدران المكان.

الخطوة 5: لفة على الايبوكسي

قم بمساعدة المادة على الانتشار في جميع اركان المكان بمساعدة الالة المناسبة لذلك كما تبين الصورة اعلاه  حاول ان تكون بطي~ا في التعامل مع المادة لكن لاتستغرق وقت طويل في العملية , اعلم ان هناك تناقض فيما اقوله لكن حاول السيطرة 

الخطوة 6: ضع طبقة ثانية

إذا كنت لا تريد أرضية لامعة (فهي زلقة عندما تكون رطبة) ، أضف طبقة أرضية غير زلقة في الايبوكسي للطبقة الثانية. اثارة مع الحفر واثارته قليلا. كرر الخطوة 5. تريد إضافة رقائق اللون؟ تبعثرهم برفق بينما المنطقة ما زالت مبللة - أضف المزيد من الرقاقات حتى تقوم بإنشاء النمط المطلوب. 

كما سبق الذكر فالايبوكسي عدة انواع فمعضم الانواع تطبق بهذا الشكل  فيما يخص طريقة المزج يمكنكم اكتشافها في مواضيعنا الاخرى التي سبق لنا ان اشرنا فيها كيفية الخلط . 

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

deco

2020