deco deco

ما هو راتنج البولي يوريثين؟ résine polyuréthane

ما هو راتنج البولي يوريثين؟
 مثل أرضية راتنجات الإيبوكسي ، فإن أرضية راتنجات البولي يوريثين résine polyuréthane عبارة عن مكون ثنائي ، أي أنها تتكون من الراتنج والمادة المصلبة. لهذه المكونات تضاف المذيبات والأصباغ. مقاومته العالية للارتداء والصدمة تجعل من هذا الراتنج غطاءًا داخليًا مثاليًا: تجعل منه مقاومته طلاءا مناسبا للغرف ذات الممر العالي: ممر ، مدخل ، مطبخ ، تراس أو مرآب. في الخارج ، من الأفضل اختيار مساحة محمية من الشمس لأن الأشعة فوق البنفسجية يمكن أن تتسبب في تدهور سطح راتنج البولي يوريثين. هذا الراتنج  يعطي أيضًا ختمًا مثاليًا. كما أنه يجعل من الممكن ملء الشقوق الصغيرة (أقل من 0.5 ملم) والتخفيف من العيوب المحتملة للأرضية. يتم وضع أرضية راتنج البولي يوريثين باستخدام  مجرفة لطبقة سميكة أو ببساطة عن طريق الفرشاة أو الأسطوانة لطبقة أرق.


مزايا راتنج البولي يوريثين: تأثير فريد من نوعه
 تتميز أرضية راتنج البولي يوريثين بالعديد من المزايا:
 لوحة ألوان غير محدودة.
 تأثيرات مختلفة ممكنة: مضيء ، لامع 
. طول العمر جيدة: يمكن أن تصمد أمام عشر سنوات دون مشكلة ؛
 سهولة الصيانة مع منتج صيانة مشترك في درجة الحموضة المحايدة.

مساوئ هذا الراتنج: 
مقاومة منخفضة للأشعة فوق البنفسجية
لا ينصح بتركيب أرضيات من راتنج البولي يوريثين في الهواء الطلق. في الواقع ، فإن الأشعة فوق البنفسجية تميل بسهولة إلى تشويه الألوان.
عيب آخر لهذا الراتنج: على عكس راتنجات الايبوكسي ، فهي ليست مناسبة للتدفئة تحت الأرضية. في الواقع ، قد تتكسر أرضية راتنج من مادة البولي يوريثين تحت تأثير الحرارة.


سعر راتنج  البولي يوريثين
نعرف قبل كل شيء أن أرضية راتنج  البولي يوريثين أكثر تكلفة من أرضية راتنجات الايبوكسي.

و يختلف سعر المتر المربع من 150 إلى 300 يورو حسب نوعية الراتنج واللمسة النهائية المختارة.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

deco

2020